يعنى البرنامج بالقطاع الأهلي الذي يقدم الخدمات الاجتماعية للأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الأندية التي تعنى بالشباب.

تبلغ القيمة الإجمالية المقدرة للبرنامج خلال السنوات الثلاث القادمة 29 مليون دولارا، ويركز على المؤسسات التي تقدم الخدمات التالية:

رياض الأطفال: تطوير البنية التحتية لعشرين روضة وتدريب أربعين مربية.

ذوي الإحتياجات الخاصة: تطوير وتأهيل المباني لعشر مؤسسات خدمية، وتوفير المعدات للمعاقين وتأهيل 30 بناءا عاما لاستخدام ذوي الإعاقة وتوفير الطاقة البديلة لعشر مؤسسات بهدف خفض نفقاتها التشغيلية.

بيوت الإيواء لكبار السن والأيتام: تحسين البنية التحتية في خمس مؤسسات وربطها بالطاقة البديلة.

تمكين الجمعيات والمؤسسات الإنتاجية: توفير متطلبات البنية التحتية والمعدات لخمس جمعيات وربطها بالطاقة البديلة وتحسين ألياتها للتسويق.

النوادي والمؤسسات الشبابية: تأهيل عشرة مرافق رياضية وتوفير المعدات اللازمة لعشر مؤسسات أخرى وربط عشر مؤسسات بالطاقة الشمسية.

إنطلاقا من القدس؛ انتهت "فلسطين الغد" من تأهيل وتجهيز مركز حاسوب لخدمة الشباب في برج اللقلق في قلب البلدة القديمة إنجزت أعمال الترميم في مركز الأم والطفل في البلدة القديمة وقامت بتجهيز النادي النسوي التابع للمركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين. كما باشرت العمل في ترميم مقر الاتحاد العام للجمعيات الخيرية – القدس، بالإضافة لتجهيز مركز تدريب لمربيات الروضات.

كما وأنجزت  "فلسطين الغد"  ترميم وتأهيل وتجهيز مقار ثلاث جمعيات تعنى بذوي الإحتياجات وكبار السن في منطقة بيت لحم، بالإضافة لأربع جمعيات إجتماعية وإنتاجية في محافظة القدس وجمعية إجتماعية في رام الله.

 

المشاريع